الصفحة الرئيسية لوزارة الثقافة و الشباب و تنمية المجتمع
 الإقتراحات والملاحظات
 

 

بوابة الاقتراحات والملاحظات لحكومة دولة الإمارات

 

 

 

 

 

 

المقدمــة

سعياً من حكومة دولة الإمارات نحو التميز في تقديم الخدمات الحكومية الاتحادية بما يحقق رضا المتعاملين ويفوق توقعاتهم، وحرصاً منها على فتح قنوات التواصل معهم والتعرف على احتياجاتهم، والعمل على تبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات، وتفعيلاً لاقتراحاتهم وإبداعات موظفي الحكومة الإتحادية لدولة الإمارات، تم إعداد بوابة الاقتراحات والملاحظات بناءأً على أفضل الممارسات العالمية والمحلية لتكون وسيلة فعالة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للحكومة الاتحادية من خلال استقبال الملاحظات الإدارية والاقتراحات ومعالجتها والاستفادة منها في تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية.

 

الأهداف

تشكل بوابة الاقتراحات والملاحظات لحكومة دولة الإمارات إطار العمل الإداري الموثق والموحد للتعامل مع ملاحظات المتعاملين واقتراحات الموظفين والمتعاملين بفاعلية وكفاءة، وللاستفادة منها في تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية، ورفع مستوى رضا المتعاملين عن الجهات الحكومية الاتحادية وتحقيقاً لرؤية الحكومة الإتحادية، بأن تكون من أفضل الحكومات عالمياً. ولذا فإن البوابة تهدف إلى:

· تفعيل قنوات التواصل مع جميع فئات المتعاملين وتحديد احتياجاتهم وتوقعاتهم

· التركيز على تطوير مستوى الخدمات الحكومية الاتحادية من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية

· تحقيق الكفاءة الحكومية

· نشر ثقافة الخدمة المتميزة للمتعاملين

· تنمية مهارات الموارد البشرية في الإبداع والتميز

· تشجيع روح الشراكة والتعاون الإيجابية في إيجاد حلول للتحديات التي يواجها المتعاملون

· تكريم الإبداعات وتحفيزها نحو تطوير الخدمات الحكومية الاتحادية، للارتقاء بمستوى الخدمة بما يحقق رضا المتعاملين

إجراءات التسجيل

يرجى إتباع الخطوات التالية لاستخدام موقع حكومتي:

1. يرجى التسجيل على موقع حكومتي الإلكتروني إذا كنت مستخدم جديد

2. يرجى إدخال معلوماتك في الحقول المخصصة في نموذج التسجيل

3. بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل سوف تصلك بالبريد إلكتروني أو الرسائل النصية رسالة بتفاصيل اسم المستخدم وكلمة المرور السرية الخاصين بك وذلك وفقا لطريقة الاتصال المفضلة لديك

4. يرجى الاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة السر الخاصين بك للدخول إلى الموقع مستقبلا

5. بعد الدخول إلى الموقع الإلكتروني ستتمكن من المشاركة من خلال النقر على 'اضغط هنا' في أي من أنواع السجلات التالية (اقتراحات، ملاحظات، شكر وتقدير)

6. بعد تقديم اي من ما تقدم ذكره سوف يصلك رقم السجل الخاص بك عبر بريدك الالكتروني أو رسالة نصية ويمكنك متابعة حالة سجلك في الموقع الإلكتروني او الاتصال بأحد موظفي الجهة الحكومية أو المراجعة شخصيا في أحد مراكز خدمة المتعاملين في الجهة الحكومية

 

 

 

نطاق العمل

 

تشمل هذه البوابة عدة مكونات تسهم في إعطاء كل من المتعاملين والموظفين فرصة لتطوير الخدمات الحكومية الإتحادية. وتختلف المكونات ونطاق عملها وفقاً للجدول التالي:

 

 

م

النظام

جهة الإختصاص

الفئة المستهدفة

النطاق المشمول

النطاق الغير مشمول

1

الملاحظات الإدارية

·الجهات التي تقدم ·خدمات أو منتج ·للمتعاملين

· المتعاملين داخل وخارج الدولة

·الموردين

·الشركاء

· المجتمع

· الملاحظات الإدارية

· مراجعة السجلات

·فض منازعات

·بلاغات

·ملاحظات الموظفين

·الملاحظات القضائية

·الملاحظات الجنائية

· الملاحظات الطبية

2

الملاحظات التنفيذية

الجهات التي تقدم خدمات ضبطية وتنظيمية

· المتعاملين داخل وخارج الدولة

· الموردين

· الشركاء

· المجتمع

·الملاحظات التنفيذية على المخالفات

·خطأ في تطبيق القانون

· مراجعة السجلات

· الملاحظات التنفيذية على القضاء

3

الإقتراحات

جميع الجهات الحكومية الاتحادية

· المتعاملين داخل وخارج الدولة

· الموردين

· الشركاء

· الموظفين

· المجتمع

· جميع المجالات الخاصة بالجهة الحكومية الاتحادية

· إقتراحات مادية أو معنوية

· الاختراعات

· مراجعة السجلات

·الإقتراحات التي لا تخص الجهة الحكومية الاتحادية

4

الشكر والتقدير

جميع الجهات الحكومية الاتحادية الخدمية

· المتعاملين داخل وخارج الدولة

· الموردين

· الشركاء

· المجتمع

· جميع الخدمات والأنظمة المقدمة من الجهة الحكومية الإتحادية

· رسائل الشكر والتقدير التي لا تتعلق بتقديم الخدمات

 

 
 

المصطلحات :

لتوحيد المفاهيم وللتأكد من أن جميع المتعاملين والموظفين في الجهات الحكومية الاتحادية سيتعاملون مع هذه البوابة بمنظور واحد، فإن المصطلحات التالية والمستخدمة لها معاني خاصة تتلائم مع الطبيعة الخاصة للجهات الحكومية الاتحادية وهي كالتالي :

 

المصطلح

التعريف

الاقتراح

رسالة مكتوبة أو شفهية تقدم للجهة الحكومية الاتحادية من أحد المتعاملين أو الموظفين يعبر فيها عن أفكار جديدة أو تطويرية مبتكرة تضيف قيمة معنوية أو مادية إلى كل من الموظف، المتعامل، الخدمة أو الجهة الحكومية الاتحادية ككل

الشكر والتقدير

رسالة مكتوبة أو شفهية تقدم للجهة الحكومية الاتحادية من أحد المتعاملين أو الموظفين يعبر فيها عن رضاه وتقديره لأسلوب التعامل والجهود المبذولة من قبل الموظفين أو الإدارة أو الجهة الحكومية الاتحادية في تقديم الخدمات المتميزة للمتعاملين

الملاحظات الإدارية

ملاحظات إدراية وليست قضائية مكتوبة سواء بطريقة الكترونية أو يدوية أو شفهية تقدم للجهة الحكومية الاتحادية المعنية بموضوع الملاحظة الإدارية من أحد المتعاملين معها يعبر فيها عن عدم رضاه عن الإجراءات أو المعاملات التي يتقدم بها للحصول على الخدمة أو عن أسلوب تقديم الخدمة أو عن عدم تقديم تلك الخدمة من قبل تلك الجهة المعنية بتقديمها

الملاحظات التنفيذية

رسالة مكتوبة سواء بطريقة الكترونية أو يدوية أو شفهية تقدم للجهة الحكومية الاتحادية من أحد المتعاملين معها يعبر فيها عن عدم رضاه عن الخدمات التنظيمية أو الضبطية من خلال إقامة الدليل على ما يخالف دليل الجهة الحكومية ويعترض على صحة الإجراء القانوني المعتمد على لوائح وأنظمة وقوانين من قبل الجهة الحكومية أو على طريقة تطبيق القانون أو قِدم القانون وعدم تلائمة مع المتعاملين

 

تاريخ آخر تحديث: 28/08/2012 11:39 ص